mercredi 11 juin 2014

ترتيب أفضل 10 لاعبي كرة القدم لعام 2014 مباشرة قبل مونديال البرازيل

 
 

كرة القدم، كما نعلم جميعاً هي أكثر لعبة و رياضة شعبية ومشاهدةً في العالم كله.. اليوم أعرض عليكم قائمة لأفضل 10 لاعبي كرة القدم لعام 2014:
10. تشافي
 
 
تشافي مركزه 10 في قائمتنا وهو من كبار اللاعبين 10 لكرة القدم لعام 2014. هو لاعب خط وسط إسباني, يلعب حاليا لـ نادي برشلونة الإسباني. يعتبر تشافي من بين أفضل صانعي اللعب في العالم على مر التاريخ، أختير تشافي أفضل لاعب في نهائي دوري أبطال أوروبا 2009 وذلك لمساعدة فريقه برشلونة بهزيمة مانشستر يونايتد وإحراز اللقب الثالث في دوري الأبطال. وأيضا تم اختياره أفضل لاعب في البطولة من قبل الاتحاد الأوروبي في كأس الأمم الأوروبية 2008. لعب 98 مباراة للمنتخب الوطني الإسباني، الذي أحرز معه بطولة كأس العالم 2010. وحالياً يعتبر من أفضل لاعبي خط الوسط.يتميز اللاعب رقم 6 في فريق برشلونة بصعوبة إستخلاص الكرة منه
9. مسعود أوزيل
 
ولد في غيلسنكيرشن بألمانيا من أصول تركية من مدينة زنغولداق في تركيا، يلعب مسعود كصانع ألعاب نادي آرسنال الإنجليزي والمنتخب الألماني. تتم مقارنته بأسطورة كرة القدم الفرنسية زين الدين زيدان في طريقة لعبه ومهارته وتمريراته السحرية.
 
8. نيمار
 
وهو لاعب كرة قدم برازيلي في مركز المهاجم الجناح . يلعب حاليا في نادي نادي برشلونة بعد صفقة انتقال كبري مع نادي سانتوس البرازيلي. فاز بلقب احسن لاعب في أمريكا الجنوبية عام 2010 و2012 . ورشح عام 2011 لجائزة الكرة الذهبية واحتل المركز العاشر.
 
7. سيرجيو اجويرو
 
 
هو لاعب كرة قدم أرجنتيني ويلعب حاليا كمهاجم لمانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي الممتاز والمنتخب الأرجنتيني. يوم 5 يوليو 2003 أصبح أغويرو اصغر لاعب يلعب في تاريخ الدوري الأرجنتيني الممتاز وهو بعمر الـ15 عاما و35 يوماً، محطماً الرقم القياسي السابق المسجل باسم دييغو مارادونا في عام 1976،[3] الذي هو حماه أغويرو بسبب زواجه من ابنة مارادونا، جيانينا.
6. جاريث بيل
 
 
ولد في 16 يوليو 1989، لاعب كرة قدم ويلزي يلعب مع نادي ريال مدريد الإسباني . يعتبر النجم الويلزي المولود في كارديف سيتي رياضي بحت فكان يمارس الركبي والهوكي في مدرسته وكذلك قدرته على اللعب كظهير وجناح ومهاجم على الأطراف مهما يكن فيكفي بأن المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو قد قال بأن بيل سيكون أحد أبرز اللاعبين في دوري الدرجة الممتازة في المستقبل.و عرف بسرعته و مهارته في التسديد من مسافات بعيدة.
 
5. زلاتان ابراهيموفيتش
 
 

من مواليد 3 أكتوبر 1981، هو لاعب كرة قدم سويدي من أصل بوسني محترف ويلعب كمهاجم لصالح نادي باريس سان جيرمان في الدوري الفرنسي، وهو كابتن منتخب السويد لكرة القدم. بدأ إبراهيموفيتش مسيرته الكروية في نادي مالمو في أواخر التسعينات, ثم وقع لنادي أياكس حيث صنع سمعة جيدة كلاعب محترف مع المدرب رونالد كومان. انتقل لاحقاً الى يوفنتوس مقابل 16 مليون يورو نال زلاتان شهرة واسعة في السيريا.
 
4. لويس سواريز
 
 
من مواليد 24 يناير 1987 في سالتو في أوروغواي، لاعب كرة قدم أوروغوياني ويلعب حالياً مع نادي ليفربول الإنجليزي.بدأ مسيرته الكروية مع نادي ناسيونال في عام 2005، ولعب معهم حتى عام 2006، ولعب معهم 29 مباراة وسجل 12 هدف، وفي موسم 2006/2007 انتقل إلى نادي غرونيننغن الهولندي، ولعب معهم 33 مباراة وسجل 13 هدف، وفي أغسطس 2007 انتقل إلى نادي أياكس أمستردام الهولندي بعد ذلك في عام 2011 وتحديدا في شهر يناير انتقل إلى نادي ليفربول الإنجليزي.وهو يلعب مع منتخب أوروغواي لكرة القدم منذ عام 2007.
 
3. فرانك ريبيري
 
 
 
 
أو بلال ريبيري لاعب كرة قدم فرنسي دولي يلعب حالياً مع نادي بايرن ميونخ الألماني وفي التشكيلة الرئيسية لمنتخب فرنسا لكرة القدم ، ويلعب في مركز خط الوسط المتقدم أو الجناح الأيسر أو الأيمن ، ولكنه يفضل الجانب الأيسر والذي يلعب به حاليا.
يتميز بكونه لاعب مهاري وسريع قادر علي الاختراق وصانع ألعاب متميز في تمريراته،كما يتميز بمهارة مراوغة المنافس والتحكم العالي بالكرة. لفت الانظار بشدة عام 2006 واعتُبِر وريث الساحر زين الدين زيدان والذي وصفه زيدان بأنه «جوهرة الكرة الفرنسية
 
2. ليونيل ميسي
 
مواليد 24 يونيو 1987، هو لاعب كرة قدم يلعب حاليا لنادي برشلونة والمنتخب الأرجنتيني كمهاجم وجناح. يعتبر أحد أفضل لاعبي كرة القدم في جيله،حيث ترشح عدة مرات لجائزة الكرة الذهبية وأفضل لاعب كرة قدم في العالم وهو بسن 20 و 21 وفاز بهما بسن 22. قورنت طريقة لعبه ومهاراته بتلك الخاصة بدييغو مارادونا والذي أعلن بنفسه إن ميسي “خليفته”.
 
1. كريستيانو رونالدو
 
أفضل لاعب لكرة القدم هذا العام، دون أدنى شك، هو كريستيانو رونالدو مواليد 5 فبراير 1985.
 
 
 
 
 

0 commentaires:

Enregistrer un commentaire